share Created with Sketch.

الشركاء

تعمل دائرة الثقافة والسياحة على تنظيم القطاع السياحي والثقافي لإمارة أبوظبي وتطويره، عبر الترويج لإرثها الثقافي ومعالمها السياحية والطبيعية المتنوعة، فضلاً عن الخيارات الترفيهية العائلية التي توفرها لزوارها، مما يسهم في تعزيز مكانتها كوجهة سياحية عالمية متميزة ومستدامة.

 زيارة الموقع

هيئة الهلال الأحمر الإماراتي هيئة انسانية تطوعية تقوم بدور مساند للسلطات الرسمية في أوقات السلم والحربه. تأسست في 31-1-1983 ونالت الاعتراف الدولي بانضمامها إلى الإتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر عام 1986.

 زيارة الموقع

أنشئ الأرشيف الوطني عام 1968م باسم «مكتب الوثائق والدراسات» بتوجيهات المغفور له -بإذن الله- الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه، وكان يتبع الديوان الأميري. وحددت أهدافه بجمع الوثائق والمعلومات عن تاريخ شبه الجزيرة العربية وثقافتها عامة، ودولة الإمارات العربية المتحدة خاصة، من مصادرها الأصلية في البلاد العربية والأجنبية، وتوثيقها وترجمتها. وكان تغيير اسم المكتب إلى مركز الوثائق والدراسات عام 1972.

 زيارة الموقع

استناداً إلى أهمية الحفاظ على التراث العربي وتعزيز اللغة العربية، تمثل “بداية ميديا” بيئة تعزز الرعاية والإبداع والتنوع، مع التركيز على تمكين الجيل القادم من منطقة الخليج. ومن المشاريع الرئيسية في محفظة بداية ميديا تطوير المسلسل التلفزيوني التعليمي “إفتح يا سمسم” في أبوظبي. ويستند إفتح يا سمسم على برنامج شارع سمسم الشعبي الذي أنشأته ورشة سمسم، وهو امتداد لعملهم في منطقة الخليج.

 زيارة الموقع

المجلس الوطني للإعلام هو هيئة اتحادية مستقلة، تأسس عام 2006، يتمثل دوره في تطوير استراتيجية وطنية للنهوض بقطاع الإعلام في دولة الإمارات العربية المتحدة وتعزيز صورتها الإيجابية، ومواكبة مكانتها المتميزة على مختلف الصعد بما يضمن تكامل الأدوار لتحقيق إعلام وطني مستنير مواكب لروح العصر، ومستند إلى ثوابت الدولة، وقادر على نشر رسالة الإمارات المبنية على قيم الاعتدال والوسطية والتسامح. كما يقوم المجلس بإعداد الأنظمة والمعايير والأسس اللازمة، لعمل وترخيص واعتماد وسائل الإعلام والعاملين فيها، وكذلك إعداد الأنظمة والمعايير اللازمة لتنظيم الإعلام والنشر الإلكتروني، والتنسيق مع سلطات المناطق الحرة الإعلامية لوضع إطار تنظيمي للعلاقة بينها وبين المجلس، واقتراح مشاريع القوانين وإعداد الأنظمة اللازمة لتنظيم ممارسة الأنشطة الإعلامية، هذا بالإضافة إلى متابعة المحتوى الإعلامي بمختلف أشكاله التقليدية والرقمية.

 زيارة الموقع
دويتشه فيله هي شبكة تلفزيونية دولية عامة في ألمانيا. وتسلط DW الضوء على ألمانيا كأمة متأصلة في الثقافة الأوروبية وكدولة ليبرالية ديموقراطية تقوم على سيادة القانون. وتشتهر بعمق الأخبار والثقة في المعلومات التي تبث على القناة وتشجيع التبادل والتفاهم بين ثقافات وشعوب العالم.
 زيارة الموقع

لطالما كان الشعر لغة التخاطب الأسمى والأحب بين العرب والحافظ لفكرهم، أما حب أبوظبي للشعر فهو من دون حدود وله تجليّات مختلفة، هي المدينة التي باتت من العواصم الثقافية للعالم. “اكاديمية الشعر” واحدة من أهم مبادرات أبوظبي المخصصة لنشر وتعزيز الشعر وأول جهة أدبية متخصصة في الدراسات الأكاديمية للشعر العربي بشقيه الفصيح والنبطي، كما أنها الحاضنة العلمية لبرنامجي “شاعر المليون” او “أمير الشعراء” اللذين غيرا مفهوم البرنامج التلفزيوني الجماهيري في عصر السرعة وبرامج المواهب المختلفة.

 زيارة الموقع
مجلة شواطىء “هي مجلة فنية، ثقافية تنشرفصليا تحت رعاية لجنة إدارة المهرجانات و البرامج الثقافية  والتراثية. منذ إطلاق المجلة في عام 2007، نحن ملتزمون أكثر من أي وقت مضى للحفاظ على وجودنا بصوت بارز في عاصمة أبوظبي. كلمة  “شواطئ” تعني أصداء فضفاضة حول فكرة تمتد إلى ما هو أبعد من الحد أو الحدود. ونحن نسعى جاهدين لتحقيق التوازن بين اللغتين – العربية والإنجليزية – و تسليط الضوء على العديد من الثقافات، فضلا عن مجموعة متميزة من القصص والأراء على صفحات المجلة.
 زيارة الموقع

twofour54 هي منطقة إعلامية خاليّة تقع في قلب واحدة من أسرع الأسواق الإعلامية نموًا في العالم، والتي تتمتع باقتصاد مزدهر يعود بالنفع والفائدة على الشركات المتواجدة في هذه المنطقة ومن بين هذه المزايا: تسهيل التراخيص القانونية وخدمات تسهيلية لإنشاء الشركات، وملكية كاملة للشركة ضمن بيئة مستقرة. وقد اتخذت مجموعة من أبرز المؤسسات العالمية في هذا المجال من twofour54 بيتاً لها، فهي بيئة مثاليّة للأعمال التجاريّة، سواء كانت كبيرة أم صغيرة، وتتيح لها تحقيق الازدهار المنشود.

 زيارة الموقع

تأسست لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بقرار صادر عن الأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي بتاريخ ٣ فبراير ٢٠١٣.
تهدف رؤية واستراتيجية اللجنة إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء من خلال ممارسة التراث الإماراتي الأصيل.، كما تعمل على ترسيخ قيم الموروث الإماراتي في الوفاء والولاء للقيادة والوطن كمثل أصيل يحتذى به وضمان استدامته.

 زيارة الموقع