ZFC | AR

 

 

 

 

 

 

 

مسابقة زايد للفيلم القصير

 

 الشروط العامة:

أن يكون تاريخ إنتاج الفيلم بعد 1 يناير/2018

ألا تكون الافلام قد تم بثها، أو سيتم بثها أو توفيرها بشكل كلي أو جزئي على أية قناة تلفزيونية، أو عبر الإنترنت، أو الهاتف المتحرك، أو أية وسيلة عرض عامة،

قبل المشاركة في مسابقة زايد للأفلام القصيرة و إعلان نتائجها.

المسابقة مفتوحة للجميع.


الشروط الخاصة:

 

يجب ألا يقل عمر المتسابق عن 16عاما.

.أن يتمحور موضوع الفيلم حول شخصية القائد والمؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان (صفاته ، قيمه، آراءه، حياته، تاريخه وانجازاته)

أن يكون الفيلم المقدّم لمسابقة زايد للفيلم القصير عملاً روائياً او وثائقياً مدته  3 دقائق كحد أدنى وأن لا تتجاوز 10 دقائق مع التتر.

يجب تقديم جميع الأفلام بلغتها الأصلية مع ترجمة انكليزية. إذا كان الفيلم ناطقاً بالانكليزية أو أي لغة غير العربية يتطلب أن تحتوي نسخة الفيلم على الترجمة العربية عند العرب.

لا يمكن بعد ذلك سحب الفيلم من المنافسة ما إن يتم اختياره وقبول الدعوة للمشاركة في المسابقة.

اذا اختير الفيلم لأي من الجوائز، سوف يتطلب تقديم وثائق مفصلة تشمل ملخص الفيلم والسيرة الذاتية والسينمائية للمخرج ومجموعة صور ثابتة منتقاة من

مشاهد الفيلم وصورة حديثة للمخرج وقائمة كاملة بأسماء الفنانين ومؤلفي الحوار والتقنيين باللغة الانكليزية، بالإضافة إلى مقاطع  من الفيلم والعرض الترويجي للفيلم

يتعين على الأفلام الفائزة وضع شعار المسابقة.

تحتفظ المسابقة بحقها في استخدام جميع هذه المواد لغايات الترويج، وايضا ضمن “دليل المسابقة.


تقديم الأفلام:

الموعد النهائي لتقديم استمارات المشاركة هو 15 ديسمبر/ كانون الأول 2018، تتم تعبئة استمارة الاشتراك إلكترونياً بالعربية و/أو الإنجليزية وإرسال نسخة من الفيلم.

يجب تقديم نسخة العرض النهائية للفيلم بواحدة من الصيغ التالية فقط،.


وذلك بتحميلها عبر الإنترنت:

Aspect ratio: 16:9

Resolution: HD 1080

.mov .avi .mp4

يجب استلام نسخة العرض بحالة جيدة، وتحتفظ القناة بحق رفض أي نسخة عرض غير جيدة، ويتعين على مقدّم الطلب في هذه الحالة تقديم نسخة بديلة.

في حال عدم تقديم نسخة عرض في حالة جيدة، تحتفظ القناة بالحق في سحب الفيلم من المسابقة دون أي التزام من طرفه.


السيَر الذاتية لأعضاء لجنة التحكيم

انتشال التميمي/ رئيس اللجنةانتشال التميمي/ رئيس اللجنة يُعتبر انتشال التميمي واحدا من الشخصيات المعروفة على نطاق واسع في أوساط المهرجانات السينمائية العالمية. وقد كرّس مسيرته المهنية وظل متحمسا لتعريف العالم بالأصوات السينمائية القادمة من المنطقة العربية ومساعدتها على التطور من خلال الحوار مع أقرانها سواء داخل العالم العربي أو خارجه.

لقد واصل انتشال التميمي شغفه هذا عبر العديد من المناصب والشراكات المهمة خلال السنوات الثلاثين الماضية، ومن بينها: مهرجان الفيلم العربي في روتردام/ المدير الفني (2001- 2009)، مهرجان روتردام السينمائي الدولي/ مستشار البرامج (2004-2011)، و”أوزيان سينيفان” أو مهرجان السينما الآسيوية والعربية والهندية/ مبرمج المهرجان (2004-2009). وقد عمل التميمي في الفريق الأساسي لمهرجان أبوظبي السينمائي مديرا لبرنامج الأفلام العربية ومديرا لصندوق سند السينمائي. ويتولى حاليا منصب مدير مهرجان الجونة السينمائ في مصر.

زينة صوفان/ منتجة
انطلاقا من عملها رئيسة للإنتاج والعمليات في شركة بي أم جي ميديا، تتمتع زينة صوفان بخبرة تمتد 25 عاما في العمل مخرجة تلفزيونية ومنتجة منفذ .قبل توليها هذا المنصب، عملت زينة صوفان في العديد من القنوات التلفزيونية واسعة الانتشار في العالم العربي، بما فيها “أل بي سي آي”، “أم بي سي”، دبي والتلفزيون القطري. كما تمتلك دراية وكفاءة عالية في التدريس ضمن هذا المجال. وقبل انتقالها للعمل في دول مجلس التعاون الخليجي عام 2008، قامت بتدريس دورات في الإنتاج والإخراج التلفزيوني بالجامعة اللبنانية الأميركية. وتحمل زينة صوفان شهادة البكالوريوس في فنون الاتصال/ إذاعة وتلفزيون وسينما من الجامعة اللبنانية الأميركية.
عبدالله حسن أحمد/ مخرج
يعَد عبدالله حسن أحمد، المخرج والمنتج الحائز على جوائز عديدة، واحدا من مؤسسي صناعة السينما في الإمارات.تضم قائمة جوائزه ومشاركاته مهرجانات سينمائية عالمية من بينها برلين، لوكارنو، طوكيو، أبوظبي ودبي.فاز نص “ولادة” الذي كتبه عبدالله حسن أحمد، المعروف بنشاطه في المجالات الاجتماعية، بجائزة وزارة الداخلية كأفضل نص أمني واجتماعي في 2015. وبالتعاون مع مهرجان دبي السينمائي الدولي، فاز النص بجائزة “آي دبليو سي” كأفضل نص خليجي في 2016. في 2018، فازت سلسلته الوثائقية “الموارد” بجائزة العويس للإبداع كأفضل برنامج محليبجائزة “آي دبليو سي” كأفضل نص خليجي في 2016. في 2018، فازت سلسلته الوثائقية “الموارد” بجائزة العويس للإبداع كأفضل برنامج محلي اجتماعي في التلفزيون، وانتجته قناة بينونة.ويتولى عبدالله حسن أحمد، الذي أخرج ما يزيد على 30 فيلما، حاليا منصب الرئيس التنفيذي لشركة فراديس للإنتاج الفني التي توفر مختلف أنواع الخدمات لصناعة السينم .

محمد باقر العبدالمحسن/ مخرجيُعتبر محمد باقر العبدالمحسن واحدا من ألمع المخرجين، وبدأ بصناعة الأفلام مستفيدا من خلفيته التعبيرية القوية في التصوير الفوتوغرافي. وساعدته هذه المعرفة على تعزيز مهاراته في التصوير السينمائي إلى جانب ذكائه الحسي. أما مهاراته السينمائية فقد أثراها أيضا بالخبرات التي حصل عليها من خلال تصميم ملصقات الأفلام وإدارة الفعاليات الفنية.

ترتبط خبراته كذلك بإخراج مشروع “هاذي السعودية” لشركة الاتصالات السعودية. وقد قام بإخراج العديد من الأفلام القصيرة للكثير من الشركات والمنظمات المعروفة، ومن بينها الصافي دانون، أرامكو، تلفزيون بينونة، معرض “وجهة” للتصوير الفوتوغرافي و”جيه دبليو تي الرياض”. من جهة أخرى، أنجز بعض الأفلام الوثائقية القصيرة عن رحلاته الشخصية، ومنها “أسماك- عُمان” و”نظام الحياة- ميانمار”.

ديميان ستيك/ مخرج ومصور سينمائي
يتمتع المخرج الفرنسي ديميان ستيك الذي حاز على العديد من الجوائز ويعيش حاليا في لوس أنجليس، بحساسية خاصة ولمسة شخصية فريدة. وتتميز أفلامه بالطابع الشعري الرصين. ولكونه مولعا بتصميم وتحريك الرسومات، فقد اكتسبت أعماله ملامح جمالية مصقولة عبر اختياراته في التصوير السينمائي واستخدام الرسومات في مرحلة ما بعد الإنتاج.لقد طوّر ديميان ستيك من أسلوبه الاستثنائي في التعامل مع الصور في السينما.”إن القصة التي تقف وراء أي فيلم ما هي إلا كل شيء عن تجربة حياة ولقاء مع النفس خلال عملية صناعة الفيلم. إنها أفضل أسلوب لخلق الموضوعات التي هي أكبر منك- أسلوب للتطور عبر التواصل مع الآخرين”. ديميان ستيك.

الجوائز:

الجائزة الأولى: ٢٥،٠٠٠ درهم إماراتي

الجائزة الثانية: ٢٠،٠٠٠ درهم إماراتي

الجائزة الثالثة: ١٥،٠٠٠ درهم إماراتي

الجائزة الرابعة:١٠،٠٠٠ درهم إماراتي

الجائزة الخامسة: ٥،٠٠٠ درهم إماراتي



يجب تقديم جميع الأفلام عن طريق رابط بث خاص. وعلى الرغم من تفضيلنا لروابط موقع فيميو، يمكننا قبول روابط  مواقع البث الأخرى بما في ذلك موقعكم الخاص،

او يوتوب، طالما أن الرابط غيرمرفوع للعامة. في حال أي ظروف تحد من إنشاء رابط بث للفيلم، يرجى الاتصال بنا على البريد  الإلكتروني:

 [email protected]

تخضع النزاعات القانونية، إن وجدت، حصريا للنظام القضائي المعمول به في محاكم دولة الإمارات العربية المتحدة.